نسعد بمتابعتكم ..

صدر حديثا العدد (46) والجزء الثالث من الأعداد (40)و(39)و(38)و(27) .. من مجلة دراسات عربية في التربية و علم النفس ..
اللهم علمنا ما ينفعنا .. وانفعنا بما علمتنا .. وزدنا علما .. يا رب العالمين..

صدور العدد الحادي عشر من المجلة



صدر العدد الحادي عشر من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ومحتوياته على النحو التالي :
  • مناهج الفيزياء ومعايير التربية العلمية أ د / ناهد عبد الراضي نوبي ।
  • فعالية التعليم المبني على التخيل الموجه في تنمية مهارات ما وراء المعرفة لدى تلميذات المرحلة المتوسطة في مادة العلوم د / كوثر سالم بلجون ।
  • أثر التدريس بنموذج هيرمان على مستوى التحصيل وسمات الإبداع لدىطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية د / نجاة عبد الله محمد بوقس।
  • فاعلية الخرائط العقلية لتدريس الكيمياء في تنمية التفكير الناقد واستيعاب المفاهيم لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات الأساليب المعرفية المختلفة التعقيد / التبسيط المعرفي بالمملكة العربية السعودية هالة سعيد أحمد باقادر العامودي।
  • المعتقدات المعرفية وبعض استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى عينة من طلاب الجامعة ذوي أساليب التعلم المختلفة د/ محمود عوض الله سالم ، د / أمل عبد المحسن ذكي ।
  • فاعلية برنامج قائم على التدريس المصغر في تنمية مهارات تدريس البلاغة لدى الطالبات المعلمات بقسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات بمكة المكرمة أ/ نوال علي حسن زايد।
  • فاعلية نموذج دورة التعلم فوق المعرفية في تدريس العلوم على تنمية بعض مهارات ماوراء المعرفة لدى طلاب المرحلة المتوسطة أ / سلمان رشيدان الحربي ، أ د / ماهر إسماعيل صبري।
  • فاعلية استراتيجية فكر - زاوج - شارك لتعلم العلوم في تنمية العمليات المعرفية العليا والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة أ / عبد العزيز لافي الحربي ، أ د / ماهر إسماعيل صبري।
  • شخصية العدد : المرحوم الأستاذ الدكتور / فؤاد أبو حطب।

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق