مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس.. مجلة عربية إقليمية محكمة دوليا مستقلة.. تصدرها رابطة التربويين العرب.. برقم دولي ISSN:2090-7605:

الصورة1 الصورة2 الصورة3 الصورة4

أعداد مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..

العدد67..



صدر العدد السابع والستون لشهر نوفمبر 2015م.. من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..التي تصدرها رابطة التربويين العرب..


شمل هذا العدد عشرة بحوث هي:
    

           1.     

"فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وبقاء أثر التعلم وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام".


2.    

"فاعلية النظام الذكي لمعالجة المعرفة "RISK" في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مجال الاقتصاد المنزلي".


3.     

"أثر التفاعل بين نمط ممارسة أنشطة التعلم وأسلوب تنظيم المحتوى داخل المعمل الافتراضي في تنمية التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم"..


4.     

"أثر استخدام النموذج الخماسي للتعلم في تنمية التحصيل بمادة العلوم و مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بمدينة جدة".


5.     

"فاعلية استراتيحيات التدريس المستخدمة في برنامج القرائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية واتجاهات المعلمين نحو هذه الاستراتيجيات".


6.     

"واقع استخدام معلمي اللغة العربية للتقنيات التعليمية وأثر ذلك على تحصيل طلابهم بالمرحلة المتوسطة في محافظة الجوف بالمملكة العربية السعودية".


7.     

"الاحتياجات التدريبيه الازمة لتحسين الأداء الوظيفى لمشرفات رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة من وجهه نظر معلمات الروضة".


8.     

"أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية".


9.     

"واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية "دراسة ميدانية" ".


 10.                       

"الاتجاهات الحديثة في تمكين المرأة لتنمية المجتمع".

المراسلات : ترسل جميع مراسلات المجلة باسم رئيس التحرير على العنوان التالي : جمهورية مصر العربية - بنها – أتريب – 1 ش أحمد ماهر متفرع من ش الشعراوي تليفون وفاكس : 0020133188442 أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني لرئيس التحرير : mahersabry2121@yahoo.com أو عبر البريد الإلكتروني للمدير الإداري للرابطة : Safaasultan25@hotmail.com