مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس.. مجلة عربية إقليمية محكمة دوليا مستقلة.. تصدرها رابطة التربويين العرب.. برقم دولي ISSN:2090-7605:

الصورة1 الصورة2 الصورة3 الصورة4

أعداد مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..

العدد68..


صدر العدد الثامن والستون لشهر ديسمبر 2015م.. من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..التي تصدرها رابطة التربويين العرب..

شمل الجزء الأول منه عشرة بحوث هي:



         1.     

"فاعلية نموذج التعلم البنائي في تعديل التصورات الخاطئة نحو مفاهيم الويب الدلالي و تنمية دافع حب الاستطلاع لدى طلاب كلية التربية".

2.     

"استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية وفاعليتها في تنمية مهارات التدريس البنائي والفعالية الذاتية لمعلمي الدراسات الاجتماعية بالتعليم الأساسي".


3.     

"أثر التدريس باستخدام الفصل الافتراضي المتزامن في تقدير الذات والاتجاه نحو التعلم من خلاله لدى طلاب الدبلوم الخاص"


4.     

"فعالية برنامج  قائم على التدريب السمعي في خفض اضطرابات النطق لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع".


5.     

"استراتيجية التشخيص الوظيفي للسلوك (FBA) في الحد من المشكلات السلوكية لدى المتعلمين ذوي القدرات الخاصة".



6.     

"تقويم محتوى كتاب الرياضيات للصف الأول الثانوي في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير (NCTM)".


7.     

"تقريب مدير المدرسة لبعض المعلمين وإبعاده للبعض(الأسباب والأثر من وجهة نظر المديرين)".


8.     

"آلية مقترحة لتوظيف الإعلام الجديد في التواصل العلمي بالمرحلة الجامعية (الفيسبوك نموذج)".


9.     

"دور جامعة مدينة السادات في خدمة المجتمع المحلي"دراسة تقويمية" ".


 10.                      

"معتقدات العلم الزائف لدى معلمى العلوم وعلاقتها بامتلاكهم لمهارات التفنيد".





صدر العدد الثامن والستون لشهر ديسمبر 2015م.. من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..التي تصدرها رابطة التربويين العرب..

شمل الجزء الثانى منه عشرة بحوث هي:



        1.     

"أثر استخدام استراتيجية الفصل المعكوس عبر نظام ادارة المحتوى  اكادوكس" "Acadoxفى زيادة التحصيل المعرفى والاداء المهارى لمقرر منظومة الحاسب الالى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم "



2.     

"مقارنة بين التطبيق الفردي والجماعي والفردي الجماعي لبرنامج إرشادي انتقائي في تخفيف حدة القلق الاجتماعي لدى الشباب الجامعي بالمملكة العربية السعودية".


3.     

"فاعلية دمج أدوات بيئات التعلم الشخصية في نظم إدارة التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات التصميم التعليمي لدى طلاب كلية التربية"


4.     

"اتجاهات معلمي الرياضيات نحو تدريس الرياضيات المطورة (سلسلة ماجروهل) لطلاب الصف الأول المتوسط وتأثيرها على بعض المتغيرات".


5.     

"فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس المصغر في تنمية مهارات التدريس التأملي لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية".


6.     

"فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج في تنمية تحصيل تلاميذ الصف السادس الابتدائي في الرياضيات ودافعيتهم نحوه".

* لمعاينة الملخص              

7.     

لانبهار بالآخر والافتتان به: ماهيته، أبعاده، محدداته وديناميات تشكيله، وقياسه دراسة سيكومترية في بناء المفهوم".


8.     

"فاعلية استراتيجيتي تصميم الرسوم المعلوماتية(التبسيط / تعدد الأبعاد) في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية التفكير البصري لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بالمملكة العربية السعودية" 


9.     

"فاعلية الفصل المعكوس في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى التلاميذ المتخلفين عقليا القابلين للتعلم".


 10.                      

"فاعلية حقيبة مهنية إلكترونية لتدريب معلمي المعاهد الأزهرية في ضوء معايير الجودة الشاملة".



المراسلات : ترسل جميع مراسلات المجلة باسم رئيس التحرير على العنوان التالي : جمهورية مصر العربية - بنها – أتريب – 1 ش أحمد ماهر متفرع من ش الشعراوي تليفون وفاكس : 0020133188442 أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني لرئيس التحرير : mahersabry2121@yahoo.com أو عبر البريد الإلكتروني للمدير الإداري للرابطة : Safaasultan25@hotmail.com