صدر العددالثاني عشر من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس وفيه :
- تعليم الفاهيم العلمية الخاصة بموضوع الصوت للمعاقين سمعيا ॥ أ د / ماهر إسماعيل صبري ، أ د / ناهد عبد الراضي نوبي ।
- تقييم مدى فاعلية معاهد التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية دراسة ميدانية لمعاهد المدينة المنورة في العام ألف وأربعمائة وسبعة وعشرون د / جمال مثقال مصطفى القاسم.
- واقع استخدام معلمي الرياضيات بالمملكة العربية السعودية لمبادئ النظرية البنائية ومعوقات توظيفها من وجهة نظرهم د/ محمد عبد العزيز عواد الحجيلي ।
- فعالية حقيبة تعليمية في تنمية مهارات حل المشكلات لدى أطفال الروضة ॥ د / صفاء أحمد محمد محمد।
- حقوق الإنسان المتضمنة في كتب اللغة العربية بالصفوف الثلاثة الأولى من برنامج محو الأمية وتعليم الكبيرات بالمملكة العربية السعودية ॥د / غادة حمزة محمد الشربيني।
- دور مناهج التاريخ في تحقيق الأمن الفكري في عصر المعلومات ॥ د / عبد العزيز السيد عبد العزيز ।
- فاعلية استراتيجية ماوراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمكة المكرمة ॥ أ / بسينة عبد الله سعيد الغامدي।
- فاعلية برنامج مقترح في تنمية مهارات التدريس لدى الطالبات المعلمات للتربية الإسلامية بكلية إعداد المعلمات بمكة المكرمة أ / واود جمال راوه ।
- الأساليب التدريسية للقراءة الناقدة المستخدمة من قبل معلمات اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي بمكة المكرمة أ / ندا حسن إلياس فلمبان ।
- بناء وتقنين مقياس للوعي المهني لدى المراهقين من الجنسين بالمملكة العربية السعودية ॥ أ / مها مرزوق الصبحي।
- شخصية العدد : المرحوم الأستاذ الدكتور / يوسف صلاح الدين قطب.