صدر العدد الثامن عشر من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس وبه ثلاث عشرة دراسة وبحثا هي : (للاستفسار أو الحصول على نسخ المجلة أو الاشتراك السنوي بها يمكنك الاتصال على موبايل 0565193829
- التوافق الدراسي لدى عينة من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية المسجلين وغير المسجلين بإدارة الموهوبين بمدينة مكة المكرمة للدكتور/ عبد الوهاب بن مشرب أنديجاني ।
- المناخ التنظيمي ونمط الممارسات السلوكية للإدارة المدرسية للدكتور / حامد محمد علي الشمراني।
- فعالية برنامج إرشادى فى تنمية القدرة على التمييز الانفعالى لدى المعاقين بصرياً فى ضوء نظرية العقل للد كتور / طلعت أحمد حسن على।
- أثر استخدام أحداث التقويم للتعلم AFL في صياغة مهام تقويمية على تحصيل الرياضيات وخفض قلق الاختبار لدى طلاب الصف الأول الثانوى للدكتور / أحمد محمد رجائي الرفاعي ।
- مستويات الاحتراق النفسي لدى القيادات الجامعية بجامعتيالطائف والزقازيق وأثرها على تأصيل ثقافة الإبداع الإداري للدكتور / أحمد نجم الدين عيداروس।
- تصور مقترح حول معايير الاعتماد وضمان جودة التعليم والتعلم بكليات التربية دكتورة / عائشة بليهش العمري كتورة / صفاء محمد الحبيشي।
- خصائص زوج المستقبل كما تراها عينة من طالبات جامعة الملك عبد العزيز وعلاقتها بسمات شخصياتهن دكتورة / صباح قاسم الرفاعي।
- العلاقة بين أساليب التنشئة الاجتماعية والذكاء الانفعالي في ضوء عدد من المتغيرات الديموجرافية لدى طفل ما قبل المدرسةد/ نجلاء السيد على الزهار د/ فاتن محمد بيومي شكر.
- فاعلية استخدام إستراتيجية علاجية مقترحة في ضوء نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل الهندسي و تنمية الذكاء الاجتماعي لدى بطيئات التعلم في الصف الثاني المتوسط بمحافظة جدة د / سوسن محمد عز أ / رنـــــــا محمــــد عابــــد طالبة।
- أثر استخدام بيئات التعلم الافتراضية في إكساب مهارات التجارب المعملية د / علي بن محمد ظافر الشهري ।
- اتجاهات التدريب في سوق العمل السعودي دراسة تحليلية في ضوء المفهوم المعاصر للتدريب التحويلي أ / هيا بنت صالح العثيمين.
- العلاقة بين بعض العوامل وبين أداء معلمات مادة الرياضياتفي المرحلة الثانوية بالعاصمة المقدسة أ. عائشة بنت أحمد علي الزهراني.
- فاعلية استخدام استراتيجيات التذكر الست لتقوية مهارة تذكر مفردات اللغة الانجليزية لدى متعلمي اللغة الانجليزية د كتورة/ تهاني عبد العزيز محمد البيـزThe effectiveness of using six memorization strategies to enhance students' memorization of English vocabulary