مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس.. مجلة عربية إقليمية محكمة دوليا مستقلة.. تصدرها رابطة التربويين العرب.. برقم دولي ISSN:2090-7605:

الصورة1 الصورة2 الصورة3 الصورة4

أعداد مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..

العدد الحادي والخمسون..

صدر العدد الحادي والخمسون لشهر يوليو 2014م.. من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..التي تصدرها رابطة التربويين العرب..

شمل الجزء الأول منه سبعة بحوث هي:
1.   

فعالية استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تنمية التحصيل ومهارات التسويق والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية.
 
* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
2.   
فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض أدوات الجيل الثاني للويب  لإثراء الخيال العلمي في مادة الفيزياء  لدى طالبات المرحلة الثانوية.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
3.   
اثر التعليم الالكتروني في تصميم طلبة قسم التربية الفنية للجداريات على وفق سمات مابعد الحداثة.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
4.   
مشكلات الطلاب المعاقين عقليا في منطقة القصيم من وجهة نظر الوالدين واقتراح حلول لهذه المشكلات.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
5.   
فاعلية برنامج تدريبي للوالدين قائم علي تحليل السلوك التطبيقي في تحسين السلوك المشكل لأطفالهم. 

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
6.   
فاعلية برنامج لتنمية القدرات الإبداعية في تصميم الأزياء لدى طالبات الاقتصاد المنزلي.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
7.   
استراتيجية مقترحة للتعليم الفني الصناعي في مصر لتلبية احتياجات سوق العمل.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا


وشمل الجزء الثاني منه عشرة بحوث هي:
1.   

استخدام الويب كويستweb quest  لتنمية بعض المفاهيم الوراثية والاتجاه نحو استخدام شبكة المعلومات لدي طلاب الصف الأول الثانوي لأدوات التخطيط في المهام الأكاديمية و الإدارية.
 
* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
2.   

لأدوات التخطيط في المهام الأكاديمية و الإدارية.
 
* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
3.   
أثر إستراتيجية "سكامبر" في تنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات وبعض عادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
4.   
نموذج تنبأ ـ فسرـ لاحظ – فسر PEOE لتنمية المفاهيم البيوكيميائية ومهارات التفكير السببى لدى طلاب المرحلة الثانوية.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
5.   
فاعلية استراتيجيات كيجان في علاج بعض الأخطاء الإملائية لدى طلاب الدبلوم التربوي بالجامعة العربية المفتوحة.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
6.   
درجة ممارسة معلمي اللغة العربية بفصول محو الأمية لمهارات التدريس على ضوء التعلم المستند إلى نتائج أبحاث الدماغ. 

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
7.   
وجهة الضبط (الداخلي, الخارجي) وعلاقتها باتجاهات الطلاب الجامعيين (مرتفعي, منخفضي) استخدام الانترنت.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
8.   
أثر استخدام الخرائط الذهنية في تنمية التفكير الـتأملي وعلاقته بالتحصيل في مادة الفلسفة بالمرحلة الثانوية.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
9.   
التلكؤ الأكاديمي وعلاقته بمهارات إدارة الوقت والرضا عن الدراسة لدى عينة من طلاب الجامعة.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
10.                     
كفايات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى : دراسة ميدانية.

* لمعاينة الملخص       * لتحميل الملخص         * لطلب البحث كاملا
المراسلات : ترسل جميع مراسلات المجلة باسم رئيس التحرير على العنوان التالي : جمهورية مصر العربية - بنها – أتريب – 1 ش أحمد ماهر متفرع من ش الشعراوي تليفون وفاكس : 0020133188442 أو المراسلة عبر البريد الإلكتروني لرئيس التحرير : mahersabry2121@yahoo.com أو عبر البريد الإلكتروني للمدير الإداري للرابطة : Safaasultan25@hotmail.com