صدر العدد السابع والستون لشهر نوفمبر
2015م.. من مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس ..التي تصدرها رابطة
التربويين العرب..
|
|
شمل هذا العدد عشرة بحوث هي: |
|
1. |
"فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وبقاء أثر التعلم وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام". |
2. |
"فاعلية النظام الذكي لمعالجة المعرفة "RISK" في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مجال الاقتصاد المنزلي". |
3. |
"أثر التفاعل بين نمط ممارسة أنشطة التعلم وأسلوب تنظيم المحتوى داخل المعمل الافتراضي في تنمية التفكير البصري لدى طلاب تكنولوجيا التعليم".. |
4. |
"أثر استخدام النموذج الخماسي للتعلم في تنمية التحصيل بمادة العلوم و مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بمدينة جدة". |
5. |
"فاعلية استراتيحيات التدريس المستخدمة في برنامج القرائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية واتجاهات المعلمين نحو هذه الاستراتيجيات". |
6. |
"واقع استخدام معلمي اللغة العربية للتقنيات التعليمية وأثر ذلك على تحصيل طلابهم بالمرحلة المتوسطة في محافظة الجوف بالمملكة العربية السعودية". |
7. |
"الاحتياجات التدريبيه الازمة لتحسين الأداء الوظيفى لمشرفات رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة من وجهه نظر معلمات الروضة". |
8. |
"أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية". |
9. |
"واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية "دراسة ميدانية" ". |
10. |
"الاتجاهات الحديثة في تمكين المرأة لتنمية المجتمع". |
مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس.. مجلة عربية إقليمية محكمة دوليا مستقلة.. تصدرها رابطة التربويين العرب.. برقم دولي ISSN:2090-7605: